• ديكورات المنازل وأهم ما فيها

    تعشق المرأة الجمال في كل ركن من أركان منزلها، ولهذا فإن ديكورات المنازل تحظى بشعبية عارمة بين النساء خاصة في السنوات الأخيرة، والمرأة تتابع كل جديد عنها حتى يتسنى لها أن تواكب الموضة أحياناً، أو تشاهد وتبتكر ديكوراً لها بصمتها الخاصة فيه. وتختلف الديكورات من منزل لأخر حسب مساحة المنزل والغرف، ولكن لا يختلف الرونق والملمس الخاص بالمرأة على الرغم من اختلاف أذواق النساء، فهناك من تفضل ديكوراً عصرياً لمنزلها وهناك من تفضل الديكور التقليدي وأيضاً هناك من تفضل ما هو غير معتاد. ورغم اختلاف الأذواق ومساحات المنازل، فقد حلت بعض القطع الصغيرة والبسيطة معضلة بعض المنازل الصغيرة في المساحة، كما أن الاهتمام ببعض الأشياء والتي قد تبدوا في اعين البعض بسيطة هي في الواقع جزء هام من ديكورات المنزل، مثل مصابيح الإضاءة والنجف والستائر والمزهريات، إلى جانب اللوحات الفنية والسجاد والمفارش وبعض قطع الزينة الصغيرة.

    وتتنوع قطع الديكور بصفة عامة بين القطع الخشبية والزجاجية والبلاستيك وأيضاً القطع المصنوعة يدوياً من الخيوط وما شابه، وهذه الديكورات متنوعة ورائعة وكما ذكرنا منها ما هو كلاسيكي ومنها ما هو عصري، ويعد اختيار ديكورات المنزل التي تلائمه من الأمور الهامة والتي يجب أن تعتني باختيارها حتى يزيد بريق منزلك وجماله.

    اللوحات الفنية

    اختيار اللوحات الفنية لا يعتمد فقط على حجمها بقدر اعتماده على شكلها الجمالي، فغالبا ما يتم اختيار لوحات فنية لأطفال صغار أو لوحات دينية، ولكن يغلب أكثر اختيار لوحات تعبر عن المناظر الطبيعية مما يضفي جمالاً للمنزل إلى جانب كونه منظر بديع ومريح للعين.

    الستائر

    بالطبع هي أكثر ديكورات المنازل يجب اختياره بعناية كبيرة، فهي تكون واضحة للعيان أكثر من أي شيء أخر، كونها تحتل جزءاً كبيرا من جدران الغرف، ولهذا يجب اختيار ألوان مبهجة ومريحة للعين، وأيضاً تتماشى مع الإضاءة، ويفضل الألوان الفاتحة التي تساعد على زيادة الاضاءة، كما يجب أن تتناسب ألوان الستائر مع ألوان الأثاث والجدران في الغرفة.

    الإضاءة والنجف

    تختلف أنواع واشكال وأحجام النجف، مما يتناسب مع كل المنازل بأنواعها المختلفة، ومساحاتها المختلفة، ولهذا فمهما كان نوع ديكورات المنازل الذي تختاره فستجد ما يناسبه من النجف ومصابيح الإضاءة ذات الأشكال المميزة.

    السجاد

    السجاد هو من القطع الهامة عند اختيارك ديكورات منزلية مناسبة لمنزلك، ويتميز السجاد بتنوع أشكاله وصناعته، خاصة مع وجود السجاد اليدوي الصنع والذي يتميز بالفخامة والإتقان، كما يختلف السجاد من حيث الخامة، حيث هناك السجاد المصنوع من الصوف والجوت والقطن، ويجب اختياره بعناية خاصة تلك السجادة التي توجد في غرفة استقبال الضيوف، فيجب اختيار النوع الذي يستطع التحمل، وأيضاً النوع المتواجد بغرفة الطعام.

    تظل ديكورات المنازل مليئة بالأسرار التي تبحث عنها النساء ليظل منزلها هو الأفضل والأجمل على الإطلاق، وهذا أمر لا يختلف عليه كثيرون.


  • Commentaires

    Aucun commentaire pour le moment

    Suivre le flux RSS des commentaires


    Ajouter un commentaire

    Nom / Pseudo :

    E-mail (facultatif) :

    Site Web (facultatif) :

    Commentaire :